بدء أعمال قافلة جامعة الزقازيق التنموية بحلايب وشلاتين

بدء اعمال قافلة جامعة الزقازيق 
بدء اعمال قافلة جامعة الزقازيق 

بدأت فاعليات قافلة جامعة الزقازيق التنموية الشاملة بقرى حلاليب وشلاتين والتي تستمر 4 أيام، وذلك لتقديم الخدمات الطبية والبشرية والزراعية للمواطنين من أهالى تلك المنطقة.
وصرح رئيس الجامعة د.خالد عبد البارى أن القافلة التنموية تضم فريق عمل من أساتذة كلية الطب في تخصصات الباطنة والصدر والأطفال والرمد والجراحة والأنف والأذن والمسالك البولية والنساء والتوليد والجلدية، وستكون مزود بأجهزة آشعة حديثة ومعامل طبية للكشف على المواطنين ومسلتزمات عمليات وأدوية قيمتها مليون جنية ويتم إجراء الجراحات اللازمة للحالات الحرجة.
كما تضم القافلة فريق عمل من أساتذة كليتى الطب البيطري والزراعة وذلك للكشف على الثروة الحيوانية وعلاج أى إصابة بها بالمجان وتوعية المربين بطرق وقايتها من الأمراض المختلفة، وكذلك توعية المزارعين بالتوصيات الفنية التي تطبق في الزراعة وأنسب المحاصيل التي تتناسب مع ظروفهم الجوية والبيئية.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن القافلة تضم شاحنات محملة بالمواد الغذائية من دقيق وزيت وسكر لتوزيعها على أبناء تلك القرى لتحقيق التواصل الاجتماعي معهم موضحا أن هذه هي القافلة الرابعة التي تقوم الجامعة بأطلاقها إلى منطقة حلايب وشلاتين وذلك في إطار تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.